Warning: Declaration of Walker_Nav_Menu_Dropdown::start_lvl(&$output, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_lvl(&$output, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 40

Warning: Declaration of Walker_Nav_Menu_Dropdown::end_lvl(&$output, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::end_lvl(&$output, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 40

Warning: Declaration of Walker_Nav_Menu_Dropdown::start_el(&$output, $item, $depth, $args) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_el(&$output, $item, $depth = 0, $args = Array, $id = 0) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 40

Warning: Declaration of Walker_Nav_Menu_Dropdown::end_el(&$output, $item, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::end_el(&$output, $item, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 40

Warning: Declaration of Walker_Top_Menu_Dropdown::start_lvl(&$output, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_lvl(&$output, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 82

Warning: Declaration of Walker_Top_Menu_Dropdown::end_lvl(&$output, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::end_lvl(&$output, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 82

Warning: Declaration of Walker_Top_Menu_Dropdown::start_el(&$output, $item, $depth, $args) should be compatible with Walker_Nav_Menu::start_el(&$output, $item, $depth = 0, $args = Array, $id = 0) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 82

Warning: Declaration of Walker_Top_Menu_Dropdown::end_el(&$output, $item, $depth) should be compatible with Walker_Nav_Menu::end_el(&$output, $item, $depth = 0, $args = Array) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/framework/functions/mobile_menus.php on line 82

Warning: Declaration of WPBakeryVisualComposer::addShortCode($shortcode) should be compatible with WPBakeryVisualComposerAbstract::addShortCode($tag, $func) in /homepages/19/d289573082/htdocs/hajara/wp-content/themes/goodnews47/builder/js_composer/composer/lib/composer.php on line 232
نظام الهجرة السريع الى كندا يدخل حيز التطبيق مع بداية العام الجديد – موقع الهجرة الى كندا
انت هنا : الرئيسية » أخبار كندا » نظام الهجرة السريع الى كندا يدخل حيز التطبيق مع بداية العام الجديد

نظام الهجرة السريع الى كندا يدخل حيز التطبيق مع بداية العام الجديد

نشرت جريدة الساحة مقالا مهما حول جديد الهجرة الى كندا, المقال ترجمة لمقال لجريدة cbc الكندية التي تطرق الى قانون الهجرة الجديد.
اترككم مع المقال , اتمنى منك مشاركة المقال حتي يستمر العطاء و اخباركم بجديد الهجرة الى كندا.
الهجرة الى كندا

سيكون العام القادم 2015 علامة فارقة في تاريخ الهجرة الى كندا حيث سيتم فيه تطبيق أغلب التعديلات التي أدخلتها حكومة كندا بزعامة حزب المحافظين على سياسات الهجرة و التجنس في كندا هذه التعديلات التي أقرت في بداية عام 2014 .
ومن القوانين التي سيتم تطبيقها مع مطلع العام المقبل ( 1 يناير 2015) قانون الدخول السريع (Express Entry) الذي بموجبه سيتم السماح بإستقدام المهاجرين المهرة من أصحاب المؤهلات لتساعد في ملء الشواغر التي لا يتوفر لها موظفين بين الكنديين الذي سوف يستفاد منه بحدود 25 الف شخص راغب في الهجرة الى كندا من أنحاء العالم من الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة. وعلى الراغبين بالهجرة وفق هذا البرنامج التصريح باهتمامهم للهجرة إلى كندا من خلال الإجابة على أسئلة ترتبط بمهاراتهم المهنية ومستوى التعليم واللغات التي يتحدثونها.
واشار كريس ألكسندر وزير الهجرة الكندي في أسباب إصدار القانون الجديد إلى وجود نقص كبير في الموظفين المؤهلين للعمل في قطاعات عديدة فضلا عن نقص كبير في العديد من المهارات المهنية. ولن يطول وقت الانتظار للنظر في طلبات الهجرة أكثر من 6 أشهر أو أقل لدى تلقي الدعوة للقدوم إلى كندا بعد أن كان الأمر يستغرق سنتين في السابق. كما أعلن ان عاك 2015 سيشهد تطبيق قانون الجنسية الجديد وان الحكومة تعمل حاليا من أجل إصدار قانون منح الاقامة على اساس الاستثمار في كندا .

ماهو نظام الهجرة السريع

الدخول السريع او (اكسبرس انتري) هو برنامج يستهدف تسهيل و تسريع إجراءات دخول المهاجرين من ذوي المهارات بصورة أسرع الي كندا التي سوف تختار المهاجرين اليها بناء على المهارات والسمات التي تحتاجها كندا واستنادا علي الوظائف المحددة من قبل الحكومة او من أصحاب العمل، هذا ما قاله وزير الهجرة كريس الكسندر خلال مؤتمر صحفي. كما أكد السيد الوزير ان القانون الجديد ليس مقصودا به ان يحل محل برنامج العامل الأجنبي المؤقت ، وقال وزير الهجرة ان ارباب العمل سوف يكونوا قادرين علي جلب العمال من خلال نظام (اكسبرس انتري) مع النظرة الطويلة بانهم سوف يظلون مقيمين في كندا.
فيمكن لصاحب العمل إعطاء رايه في سوق العمل وتقديم ما لديه من وظائف الي ( اكسبرس انتري) ويكون متأكدا ان الشخص الذي يريده ان يأتي لكندا سياتي كمهاجر وليس كعامل مؤقت مستقبله غامضا او سيعود الي بلده بعد فترة، وان هذا سيكون مهما للغاية ان يكون هناك تطابق قوي بين المهاجرين مع اسرهم لأسباب اقتصادية واحتياجات سوق العمالة الكندي. و وفق البرنامج الجديد منحت الحكومة الفدرالية حكومات المقاطعات المزيد من الصلاحيات لتختار المهاجرين الذين يناسبونها والعمل مع الحكومة الاتحادية لتسهيل إجراءات الهجرة للمهاجرين من أصحاب المؤهلات .
وبناء علي نظام الهجرة الجديد سيقوم الافراد الراغبين في الهجرة لكندا بتقديم طلباتهم ليعبروا عن رغبتهم في المجيء لكندا وللقيام بهذا سيكون عليهم الإجابة علي عدة أسئلة حول مهارتهم المهنية والتعليم واللغات التي يتحدثون بها …الخ ، ثم ينتظر هؤلاء المتقدمين ليروا اذا كانت مهاراتهم مطابقة للاحتياجات المحددة من قبل المقاطعات والاقاليم وأصحاب العمل في كندا .
وحيث ان هناك إحتياجات كثيرة لدى قطاعات متعددة في البلاد لديها نقص حاد في أصحاب المهارات فسيتم الترحيب بالفرد الذي يقدم طلبه من خلال ( اكسبرس انتري) في واحد من أربعة برامج هي:
– موظفين مهرة للحكومة الفيدرالية.
– حرفيين مهرة للحكومة الفيدرالية.
– قسم الخبرة الكندي.
– قسم رجال الاعمال.
والذين يتقدمون للهجرة من خلال ( برنامج الترشيح للمقاطعات) سيمكنهم الاستفادة أيضا من ( اكسبرس انتري) اذا كانت تلك المقاطعات تضع برامجها ضمن برنامج الحكومة الفيدرالية وستتخذ المقاطعات والاقاليم قراراتها في قبول المهاجرين بنفسها والمتقدم للهجرة الذي يتم ترشيحه من قبل مقاطعة او إقليم او يحصل علي عرض ساري لوظيفة فسوف تقدم له الحكومة دعوة للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

تفاصيل نظام الهجرة السريع

فبدأ من 1 يناير 2015 سوف تبدأ مطابقة طلبات المهاجرين المهرة بالوظائف الشاغرة التي لا يوجد من العمال الكنديين من يستطيع القيام بها.و بعد أن يقدم الراغب في الهجرة الطلب على الانترنت ويقوم بالتسجيل في قاعدة بيانات الوظائف الكندية job bank، سيتم تجميع المتقدمين ومقارنة عدد نقاطهم علي اساس عدة عوامل. ثم سوف يتم اختيارالمرشحين من ذوي أكبر عدد من النقاط للحصول على الإقامة الدائمة. وسوف تكون درجة التقييم النهائية من 1الى 200 نقطة علي أساس 3 فئات :
-1 الفئة الأولي هي عرض العمل في كندا ويتم منحه 600 درجة.
-2 الفئة الثانية هي ماتدعوه الحكومة ب “عوامل رأس المال البشري الأساسية” مثل العمر، ومستوى التعليم، وإجادة اللغة والخبرة في العمل في كندا. وقد تم تخصيص 500 نقطة لهذه الفئة علي النحو التالي:
أ – 110 للعمر اذا كان يتراوح من 20 الي 29 سنة, بينما لن يتم منح الذين يقل عمرهم عن 17 سنة او يزيد عن 45 اي نقاط علي اساس العمر.
بـ – 150 درجة للتعليم تترواح من 150 درجة في حالة الدكتوراه الي 30 درجة في حالة الحصول علي شهادة اتمام التعليم الثانوي.
-3 الفئة الثالثة هي المهارات التي يمكن الاستفادة منها في وظائف غير تخصص المتقدم وتتكون من عوامل مثل المستوي التعلمي, الخبرة الدولية والشهادات المهنية. وتم تخصيص 100 نقطة لهذه الفئة.
بالاضافة الي ماسبق سوف يتعين علي المتقدمين الناجحين  إثبات أن لديهم ما يكفي من الأموال لإعالة أنفسهم وأسرهم في كندا. وسيكون عليهم أيضا الخضوع لاختبارات صحية وفحص أمني.هذا وقد نشرت صحيفة الجازيت الكندية قائمة تفصيلية تشرح كيف سيتم تصنيف المرشحين واختيارهم بناء على العوامل المذكورة أعلاه.
ومن غير الواضح حتي الأن كيف سوف يتم التوفيق بين المتقدمين للهجرة والوظائف المتاحة. ولكن وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر قد أعلن أن السحب الأول للمجموعة الأولي من المتقدمين للهجرة سوف يتم في الأسبوع الأخير من يناير.

الأعداد المقرر قبولها وفق قانون الهجرة السريع

أخبر متحدث باسم الحكومة وكالة الأنباء الكندية (السي بي سي) أنه من المقرر قبول مابين 65،000 إلى 75،000  من العمال المهرة لمنحهم الإقامة الدائمة في كندا في عام 2015 تحت واحدة من ثلاث فئات علي النحو التالي:
– 47،000 إلى 51،000 سوف يأتون من خلال نظامين هما  الهجرة الفيدرالية  للعاملين المهرة والهجرة الفيدرالية للحرفيين المهرة.
– 21،000 إلى 23،000 سوف يأتون من خلال نظام الخبرة الكندية.
–  46،000 إلى 48،000 سوف يأتون من خلال ترشيح المقاطعات.

لمعلومات اكثر أدخل على موقع وزارة الهجرة والجنسية الكندية :

http://www.cic.gc.ca/english/express-entry/index.asp

المقال مترجم  بتصرف عن السي بي سي ( الترجمة غير رسمية ) يمكن قراءة الخبر باللغة الانكليزية على الرابط التالي

http://www.cbc.ca/news/politics/express-entry-immigration-points-system-revealed-before-jan-1-launch-1.2852922

مصدر المقال  :  http://www. assaha.com

اكتب تعليق

© 2013 القالب مقدم اهداء من تطوير ويب سايت عرب

الصعود لأعلى