كندا افضل دولة في العالم من حيث السمعة

السياحة في كندا

تعتبر دولة كندا من افضل البلدان سمعة في العالم, حسب احصاء اجرته مؤسسة امريكية نشر يوم الثلاثاء الماضي من بين 50 دولة في العالم.

اكدت الدراسة التي أجرتاها مؤسسة  “ريبوتايشن اينستيتوت” مقرها نيويورك ، التي عمدت إلى قياس “ثقة الناس وتقديرهم وإعجابهم” تجاه كل بلد بالإضافة إلى نظرتهم تجاه نوعية الحياة والأمن والاهتمام بالبيئة في كل واحد من البلدان موضوع الدراسة.

وبحسب الأجوبة التي قدمها 42 ألف شخص مستطلع، احتلت السويد المرتبة الثانية بعد كندا وتلتها أستراليا وسويسرا ونيوزيلاندا فيما حلت اليابان في المرتبة الثانية عشرة وفرنسا في المرتبة الثامنة عشر.

وحظيت هذه البلدان بنقاط كثيرة في الاستطلاع بفضل صلابة نظامها الديمقراطي وناتجها القومي الاجمالي المرتفع وأسلوب الحياة النشط فيها ونظامها السياسي المتطور وحياديتها في ما يتعلق بالاضطرابات السياسية الدولية.

ومن العوامل التي لجأ إليها الاستطلاع لتقييم سمعة كل بلد، الصورة التي يعكسها البلد عن الأمن.

وبالتالي، احتل كل من باكستان وإيران والعراق المراتب الأخيرة على اللائحة التي شملت خمسين بلدا فيما أتت الولايات المتحدة في الوسط والصين في الثلث الأخير.

أما المكسيك التي احتلت المرتبة الرابعة والعشرين سنة 2009 فقد تراجعت إلى المرتبة الخامسة والثلاثين. وتراجعت أيضا اليونان وايرلندا واسبانيا التي ترزح تحت وطأة الدين فيما تقدمت ألمانيا المعروفة باقتصادها الصلب من المرتبة السادسة عشر إلى المرتبة الحادية عشرة.


منقول للفائدة

4 thoughts on “كندا افضل دولة في العالم من حيث السمعة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.